الأربعاء , أكتوبر 24 2018
الرئيسية / أخبار / بحثا عن تعاطف.. سلطان بن سحيم : الدوحة باتت تجر أذيال الخيبة
سلطان بن سحيم آل ثاني

بحثا عن تعاطف.. سلطان بن سحيم : الدوحة باتت تجر أذيال الخيبة

أكد الشيخ سلطان بن سحيم، المعارض القطري، أن النظام الحاكم في الدوحة بات “يجر أذيال الخيبة” داخليًّا وخارجيًّا، وذلك في إشارة منه إلى فشل وفد قطر الذي شارك مؤخرًا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وغرَّد ابن سحيم عبر حسابه على “تويتر” قائلًا: “ذهبوا للأمم المتحدة بحثًا عن من يتعاطف معهم فتجاهلوهم، خاطبوا العالم بانكسار واستهانة فلم يسمعوهم، غادروا بعدها كما ذهبوا يجرون أذيال خيبتهم، 468 يومًا مرت على المقاطعة ولم يتعلموا من أخطائهم”.

وذكر مراقبون أن قطر فشلت في الحصول على أي تعاطف بخصوص ما تروج له من مزاعم ومظلوميات بعد قرار الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية، ومصر، والإمارات، والبحرين) بمقاطعة الدوحة المتهمة -وفق وثائق إقليمية ودولية- بدعم وتمويل الإرهاب.

وبدأت الأزمة الدبلوماسية بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع قطر في 5 يونيو 2017، عندما قررت الدول الأربع -تبعتها الحكومة اليمنية، وجزر المالديف، وجزر القمر- قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، ثم أعلن الأردن عن تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع قطر، كما أعلنت موريتانيا قطع علاقاتها الدبلوماسية رسميًّا مع قطر، ثم أعلنت جيبوتي (7 يونيو 2017) تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة.

عن عماد ماهر

شاهد أيضاً

قتل وأصيب خبراء.. انفجار ورشة تصنيع متفجرات تابعة للحوثيين في صنعاء

قتل عدد من خبراء تصنيع المتفجرات التابعين لمسلحي الميليشيات الحوثية، اثر انفجار ورشة تصنيع متفجرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *