الأربعاء , أكتوبر 24 2018
الرئيسية / أخبار / وصلت للمرحلة النهائية.. «أبوظبي» تقترب من حصد لقب «عاصمة الرياضة العالمية 2019»

وصلت للمرحلة النهائية.. «أبوظبي» تقترب من حصد لقب «عاصمة الرياضة العالمية 2019»

أعلن الاتحاد الرياضي للعواصم والمدن العالمية«ACES» تأهل أبوظبي للمرحلة النهائية لجائزة «عاصمة الرياضة العالمية 2019».

وانحصرت المنافسة بين أبوظبي وتايبيه عاصمة تايوان، حيث سيتم الكشف عن العاصمة الفائزة 5 ديسمبر المقبل في العاصمة الفرنسية، باريس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وفد الاتحاد الرياضي للعواصم والمدن العالمية «ACES» اليوم بمقر مجلس أبوظبي الرياضي،  بحضور جان فرانسيسكو لوباتيللي رئيس الاتحاد الرياضي للعواصم والمدن العالمية، مؤسس الجائزة، وهوجو ألونسو الأمين العام للاتحاد والجائزة، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

ويزور وفد مقيمي الجائزة الذي يضم 9 من أبرز المختصين والخبراء الرياضيين من إسبانيا وإيطاليا والصين وهولندا وسلوفاكيا واسكتلندا والبرتغال والتشيك مدينة زايد الرياضية بمرافقها وصالاتها وملاعبها المختلفة وحلبة مرسى ياس ومنتجع الفرسان الرياضي وملعب أبوظبي للجولف وعدد من المنشآت الرياضية الأخرى، بجانب الاطلاع على خطط تنظيم الفعاليات الرياضية المجتمعية التي تمثل حجر الزاوية في معايير الاختيار.

من جانبه.. توجه جان فرانسيسكو لوباتيللي رئيس الاتحاد الرياضي للعواصم والمدن العالمية ومؤسس الجائزة، بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على التسهيلات المقدمة للوفد الزائر، حيث سيتم خلال الزيارة تفقد المنشآت الرياضية لاتخاذ القرار النهائي والبت باختيار احدى العاصمتين للفوز بجائزة «عاصمة الرياضة العالمية».

في حين قال هوجو ألونسو، الأمين العام للاتحاد والجائزة «إنه يتم تقييم ابوظبي وفقا لمعايير الجائزة للمدينة المرشحة» ..مشيرًا إلى أن معايير الجائزة تشمل الفعاليات الرياضة العالمية والمجتمعية التي تقام في المدينة المرشحة إضافة إلى حركة وديناميكية المدينة المرشحة من حيث ممارسة المقيمين والزوار الأنشطة والتمارين الرياضية، لافتاً إلى أنه يجب حصول العاصمة على 80 نقطة على الأقل للترشح لهذه الجائزة.

عن محمود عبد الدايم

شاهد أيضاً

أردوغان يخسر الأغلبية البرلمانية.. السر في الحزب القومي التركي

أعلن زعيم الحزب القومي في تركيا دولت بهجلي، الحليف الأساسي للرئيس التركي طيب رجب أردوغان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *